أخبار الأتارب

بهتشلي” يدعو إلى “إنزال” الجيش التركي لـ”دمشق” في حال فشلت “الدبلوماسية” مع نظام الأسد

حذّر زعيم الحركة القومية التركي “دولت بهتشلي” المتحالف مع حزب العدالة والتنمية نظام اﻷسد وداعميه من استفزاز بلاده مؤكداً على أهمية إدلب البالغة بالنسبة لها وداعياً ﻹسقاط اﻷسد بالقوة والدخول إلى دمشق إن لم تنجح المساعي الدبلوماسية معه.

وقال “بهتشلي” في تصريحات غاضبة: “إذا نجحت السياسة والمساعي الدبلوماسية فهذا جيد، وإلا فعلى الجيش التركي أن ينزل إلى دمشق، ويضع الشوال برأس الوحش الأسد، وأن يُسقط هذا النظام الدموي القذر”.

وأوضح أن “قضية إدلب هي معركة بقاء بالنسبة لتركيا” وأن “انسحابها من إدلب اليوم يعني خسارتها لهاتاي غداً، ووصول الفوضى التي تشهدها سوريا إلى أرض الأناضول”.

وأضاف: “لقد أظهروا هاتاي في الخرائط على أنها مدينة سورية منذ عقود، واليوم ينشرون أخباراً تصفها على أنها مدينة مسروقة، سنقلع الأعين الطامعة بهاتاي، ونقطع كل الأيادي التي تتطاول عليها”.

وحذّر بهتشلي نظام اﻷسد قائلاً: “أحذركم، تركيا لا تعرف المزاح، وقضية إدلب بالنسبة لنا هي معركة بقاء ودفاع عن بلادنا، فلا تختبروا صبر تركيا أكثر”.

يشار إلى أن تعمّد النظام السوري استهداف القوات التركية في إدلب أوقع عشرات القتلى في صفوفهم ما أثار غضب اﻷتراك بكافة أطيافهم.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق