أخبار سوريا

ترامب: أردوغان و “قسد” موافقان على عقد “اتفاق سلام”

ألمح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى إمكانية عقد اتفاق سلام بين تركيا وميليشيات الحماية في شمال شرقي سوريا، مشيراً إلى استعداد الطرفين لذلك.

وأوضح “ترامب” في تصريح لقناة “فوكس نيوز” الأمريكية يوم أمس الثلاثاء أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وميليشيات الحماية على استعداد لإبرام الاتفاق، وأكدا الموافقة عليه بعد رفض الفكرة في وقت سابق.

وأضاف: “قلت للأتراك وقّعوا الاتفاق مع الأكراد، توصلوا إلى السلام، لكن “أردوغان” لم يرغب في القيام بذلك، والأكراد كذلك لم يريدوا، وفي نهاية المطاف تمت إقامة منطقة آمنة قبل أكثر من شهرين”.

وأردف الرئيس الأمريكي: “بعد البَدْء بالحرب وتدخل دول أخرى باتت الأوضاع سيئة جداً، وأقول لهم الآن، وقّعوا على الاتفاق وهم يردون: نعم، سنبرمه”.

جدير بالذكر أن الجيش التركي أطلق مطلع شهر تشرين الأول الماضي بالاشتراك مع الجيش الوطني السوري عملية “نبع السلام” ضد ميليشيات الحماية شمال شرقي سوريا بهدف إقامة منطقة آمنة، وأسفرت العملية عن فرض سيطرتهما على مناطق تل أبيض ورأس العين قبل أن تتوقف بعد توقيع أنقرة اتفاقين منفصلين مع واشنطن وموسكو نصا على إبعاد عناصر الميليشيات عن الحدود التركية مسافة 30 كم.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق