أخبار سوريا

من مدافـ.ـع بارز عن الأسد على مدار تسع سنوات يقول يسـ.ـقط النـ.ـظام الآن

أطلق الإعلامي والكاتب السوري عبد_المسيح_الشامي المعروف بمواقفه المدافعـ.ـة عن رئيس النظام بشار الأسد ومنظـ.ـومة حكـ.ـمه تصـ.ـريحات غير مسبوقة، أثارت المتابعين،
طالب فيها بشكل غير مباشر بإسـ.ـقاط النظام الحاكـ.ـم في دمشق، في تـ.ـحوّل يظهر استـ.ـياء الشارع المؤيـ.ـد مع الانهـ.ـيار الاقتصادي والتـ.ـدخل المتزايد للقـ.ـوى الدولية في إدارة البلاد.
وقال الشامي في مداخلة ضمن برنامج الاتـ.ـجاه المعاكس عبر قناة الجزيرة إنه «في ظل الصـ.ـراع القائـ.ـم اليوم على اقـ.ـتسام وعلى سـ.ـرقة أموال سـ.ـوريا، نحن بحـ.ـاجة إلى عهـ.ـد جديد ومنظـ.ـومة سلطـ.ـة جديدة لا أعتـ.ـقد أن النـ.ـظام الحالي مخـ.ـول أو جـ.ـدير في إدارة البلاد».
ورد مذيع البرنامج فيصل_القاسم على الشامي موجـ.ـهاً كلامه للمشاهدين أيضاً «أشكـ.ـرك، يعني عبد المسـ.ـيح الشامي وبعد 9 سنوات يقول فليسقـ.ـط النـ.ـظام، باختـ.ـصار شديد».

وكتب أحد المتابعين “لورنس ملا علي” في تعليق على الفيديو، بمجموعة INT الإخبـ.ـارية السـ.ـورية «إش صـ.ـاير يا اللـ.ـه شو هالـ 2020؟»، ليرد آخر «سبـ.ـحان مغـ.ـير الأحـ.ـوال!».
ودوّن “ريزغر محمد” في أسفل التسجيل المصور ضمـ.ـن المجـ.ـموعة ذاتها «شـ.ـكلو مقدم لجـ.ـوء سياسي بألـ.ـمانيا ومأمن عائـ.ـلتو».
وتواصـ.ـلت الانتـ.ـقادات الموجـ.ـهة لدمشق من قبل شخـ.ـصيات مؤيـ.ـدة له على خلفـ.ـية تدهور الأوضـ.ـاع الاقتـ.ـصادية وانتشار الفـ.ـساد وسـ.ـوء الأحوال المعيشية التي يعاني منها المواطـ.ـنون في سوريا.
وعُرف عبد المسيح في مطلع الاحتجاـ.ـجات بسوريا كوجـ.ـه مدافـ.ـع عن الأسـ.ـد على كافة الفضـ.ـائيات العربية، وخصـ.ـوصاً في برنامج الاتجاه المعاكس الذي حضر فيها مراراً كضـ.ـيف يبرر تصـ.ـرفات الأسد وأجهـ.ـزة الدولـ.ـة السورية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق