أخبار سوريا

إسـرائيل تسـتبيح حلب … لكن هذه المرة بشـكل غير مسبـوق

سُمع دوي انفـ.ـجارات ضـ.ـخمة في مواقع المليشـ.ـيات الإيـ.ـرانية وقـ.ـوات الأسـ.ـد على أطراف مدينة حلب، فـ.ـجر اليوم السبت.
وقالت وسائل إعلام النظام إن انف،.،جاراً ضـ,ـخماً هـ.ـز مدينة حلب ، نافية أن يكون ناجمـ.ـاً عن قصـ.ـف إسرائـ.ـيلي.
وقال ناشطون على مواقع التواصل الاجتـ.ـماعي إن الانفـ.ـجارات في مناطق النـ.ـظام ومليشـ.ـيات إيـ.ـران استـ.ـهدفت كلـ.ـية المدفعـ.ـية في منطقة الراموسة على أطراف مدينة حلب.
مشيرين إلى أنها ناجـ.ـمة عن قصـ.ـف إسـ.ـرائيلي، ما تسبب بسـ.ـقوط قتـ.ـلى وجـ.ـرحى في صـ.ـفوف قـ.ـوات النظـ.ـام والمليـ.ـشيات الإيـ.ـرانية.
ولم يصدر الاحتـ.ـلال الإسرائـ.ـيلي أي بيان رسمي حول شنه ضـ.ـربات على مـ.ـواقع النـ.ـظام اليوم السبت.
وكان نـ.ـظام الأسـ.ـد أعلن الإثنين الماضي 4 أيار، تعـ.ـرُّض مواقـ.ـع عسكـ.ـرية تابـ.ـعة له لقـ.ـصف جـ.ـوي إسـ.ـرائيلي في محافظة حلب.
وأفادت وكالة “سانا” الناطـ.ـقة باسم الأسـ.ـد، نقلاً عن “مت.ـصدر عسـ.ـكري” قوله، إن وسـ.ـائط الدفـ.ـاع الجـ.ـوي تصـ.ـدت “لطيـ.ـران معـ.ـادٍ قادم من شمال شرق أثريا” الواقعة جنوب المحافظة.
وأوضح “المصـ.ـدر العسـ.ـكري” – بحسب سانا – أن الطـ.ـائرات استهـ.ـدفت بالـ.ـصـ.ـواريخ “بعض المسـ.ـتودعات العسـ.ـكرية في منطقة السفيرة”، بينها ما يعرف بـ”مركز البحـ.ـوث العلمـ.ـية”، الذي يـ.ـعد أحد أهم الـ.ـمراكز العسـ.ـكرية الإيـ.ـرانية في محافظة حلب.
وعادة ما يشـ.ـن الاحتلال الإسرائيلي هجـ.ـمت جـ.ـوية أو صـ.ـاروخية ضـ.ـد مواقـ.ـع للمليشـ.ـيات الإيـ.ـرانية في سوريا، وخاصة في الجـ.ـنوب وريف حمص الشرقي.
في إطار “الحـ.ـرب على النفـ.ـوذ الإيـ.ـراني”، وذلك في وقت تـ.ـمددت فيه المليـ.ـشيات الإيـ.ـرانية في عدة مناطق بالجنوب السوري تحت أنـ.ـظار قـ.ـوات الاحـ.ـتلال، وباتفـ.ـاقات غير معلـ.ـنة.

المصدر: سوشال

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق