أخبار سوريا

وصول عناصر شرطة سوريين إلى نقطة مورك بعد تدريبهم في تركيا

وصل عشرات العناصر السوريين من الشرطة المدنية إلى نقطة المراقبة التركية في مدينة مورك الخاضعة لسيطرة النظام شمالي حماة، بعد إخضاعهم لمعسكر تدريبي في تركيا.
وأفاد مراسل تلفزيون سوريا نقلاً عن مصدر خاص، بأن الدفعة الأولى من الشرطة والبالغ عددهم 150 عنصراً، وصلت إلى النقطة التركية في مورك قبل يومين، بعد أن أجروا جولة مع الجيش التركي في مدينة خان شيخون جنوبي إدلب.
وأوضح المراسل بأن هذه الدفعة من عناصر الشرطة، خضعوا في منتصف شهر رمضان الفائت، لمعسكر تدريبي في ولاية أورفا التركية، لمدة 15 يوماً، في حين ستصل الدفعة الثانية خلال 10 أيام تقريباً.
ومن المفترض أن يعمل هؤلاء العناصر السوريون ضمن شرطة مدنية في المخافر التركية على الطرق الدولية وفقاً لاتفاق موسكو الأخير.
وسيطرت قوات النظام بدعم روسي على مدينة خان شيخون جنوبي إدلب في 22 آب 2019، لتكون بذلك قد سيطرت على كامل ريف حماة الشمالي، في حين بقيت نقطة المراقبة التركية في موقعها قرب مدينة مورك.
وسبق أن أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ووزير الدفاع خلوصي أكار، على بقاء نقاط المراقبة التركية في مواقعها على الرغم من محاصرة 15 نقطة منها من قبل قوات النظام.

المصدر: تلفزيون سوريا

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق