أخبار سوريا

الجيش التركي ينشر قوات قتالية ويقيم نقطة إستراتيجية جديدة في “جبل الزاوية” جنوب إدلب

أقام الجيش التركي صباح اليوم الخميس نقطة عسكرية جديدة في جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي، وذلك كخطوة إضافية ضِمن خطة انتشار عسكري قوي بالمنطقة.

وأفاد مراسل “نداء سوريا” بأن رتلاً عسكرياً دخل عبر الحدود الشمالية قبالة محافظة إدلب يضم 30 آلية بينها دبابتان إضافة إلى عشرات الجنود ووصل إلى “تل معراتة” ليتم إقامة نقطة جديدة جنوبها.

وأوضح أن “تل معراتة” يقع جنوب “تل النبي أيوب” الذي أُنشئت فيه نقطة منذ أيام وهو أيضاً تل مرتفع ويشرف على منطقة واسعة في الجبل.

وتمت إقامة النقطة في “معسكر الفرسان” جنوب “مرعيان” وهو معسكر تدريبي كان يخضع لسيطرة “هيئة تحرير الشام” كما ترافقت إقامة النقطة مع انتشار عسكري للجنود اﻷتراك جنوب “مرعيان”.

وأكد مراسلنا أن طريقة الانتشار التركي في الجبل تأخذ طابعاً قتالياً محضاً حيث إن كثافته وتوزُّع النقاط العسكرية يوحي بأنها قوات قتالية وليست مجرد “نقاط مراقبة”.

وبيّن أن الجبل لم يشهد في اﻷوقات السابقة تمركزاً هاماً للقوات التركية واقتصر وجودها على الانتشار ضمن بيوت وقرى اﻷهالي برفقة آلياتهم العسكرية بدون تحصين رغم أنها كانت تعتلي تِلالاً هامة.

وبدأ الجيش التركي مؤخراً بإنشاء قواعد إستراتيجية مدشمة ومحصنة كنقطة “تل النبي أيوب” ونقاط أخرى على الطريق الدولي “M4” وعلى الجهة الشرقية المتاخمة لمناطق سيطرة الميليشيات الروسية واﻹيرانية مثل “سرجة” و”درعان” و”شنان” وأيضاً تم تدشيم “دير سنبل” و”البارة” الهامتين بشكل جيد.

يُشار إلى أن التهديدات الروسية بشن عمل عسكري جديد على إدلب بدأت تتصاعد خلال اﻷسابيع واﻷيام الماضية وخصوصاً منطقة “جبل الزاوية” وريفَيْ إدلب الجنوبي والغربي وريف حماة الغربي.

المصدر: نداء سوريا

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق