أخبار سوريا

وزير الدفاع التركي: فعاليات جيشنا مستمرة في إدلب

أفاد وزير الدفاع التركي “خلوصي أكار” بأن فعاليات الجيش التركي مستمرة في محافظة إدلب شمال غربي سوريا، وذلك خلال مشاركته في فعالية بولاية “قيصري” اليوم الخميس.

وذكر “أكار” أن فعاليات الجيش التركي مستمرة في محافظة إدلب، وفقاً للاتفاقيات والقوانين الدولية، مضيفاً: “وإلى جانب فعالياتنا في إدلب، نخوض كفاحاً كبيراً ضد منظمة PKK في شمال العراق”.

وكذّب وزير الدفاع ادعاء بعض الجهات الدولية بأن تركيا تستهدف الأكراد في عملياتها العسكرية، مضيفاً أن الأكراد إخوة للأتراك منذ الأزل.

وتنتشر تركيا في محافظة إدلب عبر عشرات النقاط العسكرية، وكثفت مؤخراً من تعزيزاتها إلى المنطقة، وأقامت عدة نقاط جديدة في جبل الزاوية جنوب المحافظة.

وكان وزير الخارجية التركي “مولود جاويش أوغلو” قد أوضح أن أنقرة “تسعى الآن إلى تحويل منطقة إدلب إلى منطقة آمنة وتناقش هذا الموضوع حالياً” وقال: “سيفكر جيشنا بطريقة إستراتيجية وسيتمركز بشكل مختلف في المنطقة حسب الحاجة للمراقبة”.

ولفت إلى أن “الجيش التركي ووزارة الدفاع وأجهزة الأمن المعنية هم من سيقررون أين ستتمركز نقاط المراقبة، وكيف وأين سيعمل الجنود الأتراك والاستخبارات في المنطقة بعد بسط الأمن، ولكن حالياً يواصلون عملهم في أماكن تمركزهم”.

المصدر: نداء سوريا

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق