أخبار سوريا

تقرير فرنسي: “بشار الأسد” يحضّر لتوريث الحكم في سوريا لنجله “حافظ”  

أكدت صحيفة “لوجورنال دو ديمانش” الفرنسية وجود نوايا لدى رأس النظام السوري “بشار الأسد” لتوريث الحكم في سوريا لنجله “حافظ” على غرار ما تسلم هو عقب وفاة والده عام 2000.

وذكرت الصحيفة في تقرير حمل عنوان “الأسد جونيور.. الديكتاتور الناشئ” أن “بشار” يحضّر تدريجياً ابنه “حافظ” البالغ من العمر 18 عاماً لخلافته، مضيفة أن هذه العملية تسارعت بعد الصراع مع “رامي مخلوف” وبدء تطبيق قانون “قيصر”.

وأشار التقرير إلى أن “أسماء الأسد” تسعى أيضاً لإيصال ابنها للسلطة بهدف “حماية الإرث السياسي والاقتصادي لأبنائها”، معتبراً أن ذلك “سمح للمراقبين بإلقاء الضوء على تصفية الحسابات الداخلية التي بدأت قبل ثلاثة أشهر وكان بطلها رامي مخلوف”.

وأضافت: “إن حلم أي طفل عمره أربع سنوات، في سن البراءة لا يتعدى الاستمتاع بركوب دراجة مع عجلات صغيرة أو اللعب بالدمى، ولكن مع عائلة الأسد يكون مصير الطفل في هذا السن مخططاً له بعناية، كما هو الحال مع حافظ بشار الأسد”.

تطرقت الصحيفة إلى قيام “حافظ” بعدة رحلات إلى دول لم تأخذ بعين الاعتبار الحظر المفروض على أفراد النظام السوري، وتلقيه التعليم في لندن “مثل والده أو غيره من أبناء الديكتاتوريين من قبله”.

يذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية أدرجت اسم “حافظ بشار الأسد” ضمن الدفعة الثانية من عقوبات “قانون قيصر” والتي تم الإعلان عنها في 29 تموز / يوليو الماضي، موضحة أن ذلك هدف لمنع أي محاولة لمواصلة القيام بأي عمل من خلال حافظ بشار الأسد أو لتنشئته للتمكن من مواصلة هذه النشاطات لصالح عائلته.

المصدر: نداء سوريا

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق