أخبار سوريا

مجموعة من القوات الخاصة التركية قريباً داخل سوريا لـ”ضبط الأمن”

أكد مصدر أمني أن مجموعة من القوات الخاصة التركية ستدخل قريباً إلى منطقة عمليات “نبع السلام” شمال شرقي سوريا، والخاضعة لسيطرة الجيشين الوطني السوري والتركي بهدف “ضبط الأمن” هناك.

وأشار المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه لـ”نداء سوريا” إلى أن المجموعة المزمع دخولها تتألف من 43 جندياً، مضيفاً أنها ستنتشر في مدينتي “تل أبيض” و “رأس العين” وريفهما، لضبط الأمن والحد من عمليات التفجير.

وفي سياق منفصل التقى والي “شانلي أورفة” التركية “عبدالله أردين” بعدد من قادة الرأي السوريين وزعماء العشائر المتواجدين في منطقة “نبع السلام”، لمناقشة الواقع الأمني والتعليمي والاقتصادي بالمنطقة.

وأفاد “أرين” بأن الوضع في “نبع السلام” سيتسحن يوماً بعد يوم، مضيفاً أن أجهزة الشرطة والمؤسسات التي باشرت مهامها ستكون قادرة على أداء أعمالها بشكل أفضل مستقبلاً.

وتحدث عن وجود تنسيق بين الجيشين الوطني السوري والتركي والقوات الأمنية لمنع أي نشاطات تخريبية لميليشيات الحماية في المنطقة.

جدير بالذكر أن الجيشين الوطني السوري والتركي سيطرا على منطقة “نبع السلام” شمالي سوريا، والتي تضم مدناً وبلدات في ريفي الرقة والحسكة الشماليين قبل نحو عام، ومنذ ذلك الحين شرعت المؤسسات التركية والسورية بإعادة تأهيل المراكز الخدمية بالمنطقة وتحسين الواقع الأمني فيها.

المصدر: نداء سوريا

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق