أخبار سوريا

جيفري: تركيا لن تسمح بعودة نظام الأسد إلى إدلب

قال المبعوث الأمريكي السابق إلى سوريا “جيمس جيفري” خلال حديثه اليوم الأحد لصحيفة الشرق الأوسط “لا أظن أن القوات الحكومة السورية ستعود إلى إدلب, بسبب انتشار الجيش التركي في المحافظة”.

حيث يرى جيفري أن بإمكان تركيا القدرة على منع نظام الأسد من الذهب إلى إدلب بما تملكه من عناصر في محافظة إدلب يتراوح عددهم بين 20 إلى 30 ألف فضلا عن نقاط المراقبة المنتشرة على طول المناطق المحاذية لسيطرة النظام.

وأضاف جيفري خلال حديثه قائلاً “إنني متأكد من أن تركيا وبدعم من أمريكا والاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي لن تسمح بذلك”, حيث تدعم واشنطن أنقرة عبر دعم دبلوماسي يقدم لتركيا فضلا عن الحديث الدائم بين تركيا وأمريكا حول ذلك.

سبق لجيفري أن أعلن بتاريخ ال 26 من شهر تشرين الأول الماضي عن قلق الولايات المتحدة من خرق النظام السوري لاتفاق وقف إطلاق النار في إدلب, وذلك في أول تصريح دولي على استهداف النظام لأحد المعسكرات التابعة للمعارضة شمال غرب إدلب.

حيث علق جيفري وقتها “نحن قلقون للغاية من هذا التصعيد الخطير من قبل القوات الموالية للنظام والانتهاك الواضح لاتفاق 5 من آذار لوقف إطلاق النار في إدلب”, وأكد دعمه الكامل لمبادرة الامين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش والمبعوث الأممي إلى سوريا غير بيدرسون والمتعلقة بوقف فوري لإطلاق النار.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق